DIRNEWS شبكة الاخبار و البرامج و الافلام


الشاشة اللحظية للبورصة

الاثنين، 9 أبريل 2012

عالم الجن ولاانس مقالة كبيرة عن عالم الجن سلسلة الرعب


بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
في تواصل مستمر لن يتوقف ان شاء الله
تستمر سلسلة الرعب 
الجن  عالم الرعب  عالم الجن
عالم الجن ولاانس

الجن: (حسب الأديان والأساطير القديمة) هي مخلوقات خارقة للطبيعة وهي هوائية قادرة 

على التشكل بأشكال مختلفة لها عقول وفهم وقدرة على الأعمال الشاقة، وهم خلاف الأنس

الواحد يقال له "جني"، و يقال إنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى، وهي ثلاث أصناف وقد روي الطبري

بإسناد حسن عن أبي ثعلبة الخشني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الجن ثلاث أصناف لهم

أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون).

كما أجمع المسلمون قاطبة على أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم مبعوث إلى الجن 

كما هو مبعوث إلى الأنس قال الله تعالى في كتابه الحكيم (وأوحي إلى هذا القرءان لأنذركم به ومن بلغ) 

سورة الأنعام 19. كما أنزل الله سبحانه على نبيه صلى الله عليه وسلم سورة تدعى سورة الجن.

عالم الجن ولاانس

الاعتقاد بوجود الجن قديم جدًا، وهو في الميثولوجيا العالمية معروف بصورة الأرواح المحتجبة 

عن عيون البشر. ويسمى هذا العلم (Demonology)، ويعني علم الشياطين (باللغة اليونانية)

وهذا العلم كما تعرفه دائرة المعارف البريطانية يبحث في دراسة الشياطين وفي المعتقدات المتعلقة

بها، كما يبحث في مذهب وجود الجن في العالم الإسلامي. حيث أن الدين الإسلامي يفرق 

بين معنى الجن والشيطان. فالجن ليست شياطين حسب مفهوم الدين الإسلامي لكن الشياطين 

هم فئة خاصة من الجن تعصي الله وتوسوس للناس. وأنكر كثير من الفلاسفة وجودهم وقالوا إن المراد 

بالجن في الكتب الدينية هو نوازع الشر عند الإنسان، والقوى الخبيثة

كما أن المراد بالملائكة هو نوازع الخير حسب زعمهم.

عالم الجن ولاانس

أنواع الجن

عالم الجن ولاانس
تتحدث الأدبيات العربية القديمة عن الجن وأنواعه فيذكر البيان والتبيين منها:
جن ومفردها جني.
عامر وجمعها عمّار.
شيطان وجمعها شياطين.
مارد وجمعها مردة
عفريت والجمع عفاريت.
القرين ((أنواع الجن))
عالم الجن ولاانس
شخصيات معروفة من الجن
عالم الجن ولاانس
وأورد الدميري أن الجن أجناس، منها الجن الخالص الذي لا يأكل ولا ينام ولا يشرب في الدنيا ولا يتوالد
ومنها أجناس تأكل وتشرب وتتناكح ذكر منها ولم يحصرها في:
أم الدويس
السعالي مفردها سعلوة أو سعلاة.
الغيلان
القطارب
بوعو
عيشة قنديشة
حفاظة عبدة
ام الصبيان
عالم الجن ولاانس
المأكل والمشرب عند الجن
عالم الجن ولاانس
روي في صحيح مسلم عن ابن عمر أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أكل أحدكم 


فليأكل بيمينه، وإذا شرب فليشرب بيمينه، فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله)، وفي 


مسند الإمام أحمد عن النبي محمد قال: (من أكل بشماله أكل معه الشيطان، ومن شرب 


بشماله شرب معه الشيطان) وفي مسند الإمام أحمد أيضًا عن النبي محمد قال: (إذا دخل الرجل 


بيته فذكر اسم الله حين يدخل وحين يطعم، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء ههنا، وإن دخل 


ولم يذكر اسم الله عند دخوله، قال: أدركتم المبيت، وإن لم يذكر اسم الله عند طعامه، قال: أدركتم 


المبيت والعشاء)، وتم تخريجه في صحيح مسلم أيضا، وفي هذه النصوص من كتب السيرة النبوية دلالة 


صريحة على أن الجن والشياطين تأكل وتشرب ، تأكل الجن الروث والعظام ففي صحيح البخاري عن أبي


هريرة أن النبي محمد أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها وقال له: (ولا تأتيني بعظم ولا روثة)، -نهاية حديث


البخاري هنا-، ولما سأل أبو هريرة النبي محمد بعد عن سر نهيه عن العظم والروثة، قال: (هما من طعام


الجن، وأنه أتان وفد من جن نصيبين فسألوني الزاد، فدعوت الله لهم: وأن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا


عليها طعامًا). وفي سنن الترمذي بإسناد صحيح عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله 


عليه وسلم: (لا تستنجوا بالروث، ولا بالعظام، فإنه زاد إخوانكم من الجن) وفي صحيح مسلم عن ابن 


مسعود: أن النبي محمد قال: (أتاني داعي الجن، فذهبت معه، فقرأت عليهم القرآن)، وسألوه الزاد فقال


(لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم، وأوفر ما يكون لحمًا، وكل بعرة علف لدوابكم)


فقال رسول الله: (فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم). ان في جلسات تحضير الجن يكون


البخور الغذاء الاساسي ويقسم إلى قسمين :


العطور الطيبة للجن العلوي مثل : العنبر، المسك، الجاوري...


العطور الكريهة للجن السفلي (الشياطين) مثل : ظفر العفريت، الفاسوخ،...


وهنا مغارة في الاردن يعتقد انها مكان يجتمع فيه الجن 


عالم الجن ولاانس

التزاوج
عالم الجن ولاانس


النكاح وارد بين الجن للتكاثر والذي يعرف عنهم أنهم يتزاوجون كما ورد ذلك في نص القرآن


بقوله: (لم يطمثهن أنس قبلهم ولا جان) سورة الرحمن، آية 56، وقد زعم قوم أنهم لا يتناكحون 


وهذا القول تبطله الأدلة الصريحة في القرآن والسنة، حيث دلت الآيات على صلاحيتهم للتزاوج


وقد حاول بعض الناس الولوج في كيفية النكاح من الأنس وهذا وهم غير حقيقي لاختلاف الجنس


بين البشر والجن، ولكن كره العلماء الخوض في هذه المسائل وعللوا ذلك بقولهم: (إذا وجدت امرأة


حامل فقيل من زوجك ؟ قالت: من الجن فيكثر الفساد)، ولقد أنكرهُ علماء المسلمين وقال بعضهم 


جائز ولكن لو تم ذلك وحصل بين الأنس والجن تزاوج فكيف نقرر ما لا نرى، بل يأتي من هذا الباب شر 


كثير، وكيف يحدث التآلف بين أجناس متخالفة في الخلق فتصبح الحكمة من الزواج لاغية، وزعم بعض


الجهلة ورودها في الناس حاليًا، ويسأل فاعلها عن حكمها الشرعي وهو مغلوب على أمرهِ


لا يستطيع الفكاك منها، ولو حدث ذلك لأوجدنا محاكم للفصل في زيجة الجن والأنس وهذا أمر يطول


شرحه لكونهِ خيال بحت من نسيج القصاص والدجالون. ومثل ما أن هناك من أجاز ورأيه باطل فهناك


من حرم ورأيه أولى من رأي غيره ؛ إن الله خلق الجن وخلق الإنس وقال تعالى : ومن آياته أن خلق


لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون.


لذلك فلا يجوز زواج الإنس من إخوانهم من الجن، وهذا من الكبائر لأنك إن قلت أنه ذنب صغير فلن 


تستطيع القول أنه طلقها بعد أول جماع ! والاستمرار على الصغيرة كبيرة، ومن استحل الحرام فهو كافر....


عالم الجن ولاانس
مصادر
عالم الجن ولاانس

حوار مع الجن - أسامة الكرم - مكتبة مدبولي - رقم الأيداع 8246/1990.


إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان - ابن قيم الجوزية.


تلبيس إبليس - ابن الجوزي البغدادي.


دائرة المعارف الحديثة - أحمد عطية.


الأيمان بالملائكة - أحمد عز الدين البيانوني.


عالم الجن والشياطين - تأليف عمر سليمان الأشقر - دار الجيل


بيروت - دار الكتب السلفية، القاهرة - 1986.


فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين - تأليف الدكتور عبد الله محمد أحمد الطيار 



- دار الوطن -الرياض - الطبعة الثانية - 1415هـ.


إيضاح الحق في دخول الجني في الأنسي والرد على من أنكر ذلك - 


رسالة للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز.


عالم الجن ولاانس


والى لقاء قريب ان شاء الله 

هناك تعليق واحد: